الفرق بين المراجعتين لصفحة: «العهد القديم»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 2 بايت ،  قبل 4 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 9:
* رابعاً: العدوانية عند (يهوه) وهي تجلّ واضح للنفس اليهودية الدونية بحيث يجب أن يكون حام [[تجارة الرقيق عند العرب|عبداً]] لأخيه سام.
نستنتج مما سبق أن ثمة أربعة ركائز قامت عليها الأسفار الخمسة الأولى من التوراة (التكوين، الخروج، اللاويين، العدد، التثنية):
* '''[[العنصريةعنصرية]]''': فهي ادعاء نسبهم إلى سام بن نوح. و من نسله ابرام اى عالى او على الذى سمى ابراهيم اى اب رحيم و من نسله يعقوب اى يعقب الذى سمى اسرائيل اى اصرع اله
* '''الاستعلاء''' بأنهم [[شعب]] الله المختار من بين شعوب [[الأرض]] كافة.
* [[اغتصاب]] و الخبثطمع و الخداعخبث و خداع بدأ من اغتصاب ذهب و فضة و نحاس اصدقائهم و جيرانهم المصريين الطيبين بعد ان خدعوهم بحجة السلف لفرح و اغتصاب الأرض تحت ذريعة وعد إلهي مزعوم .
* '''العدوانية''' التي هي نتيجة طبيعية لل[[عنصرية]] والاستعلاء. فهم عدوانيين حتى تجاه اطفالهم الذين يختنونهم قهرا و تجاه عبيدهم الذين يختنونهم قهرا .
العهد القديم يدعى أحياناً ب[[التوراة]] أو الأسفار العبرية هو كتاب اجرامي يدعو للقتل وتعقيد ال[[حياة]] إلى أبعد صورة يتكون من 39 سفراً أولها خمسة أسفار تُسمى بالتناخ (يع) وعدد اصحاحاتها 929 صفحة وحوالي 1006 صفحات كتب هذا الكتاب بالمقلوب فبدأ المؤلفون كتابة آخر سفر ورجعوا لأول سفر.
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح