الفرق بين المراجعتين لصفحة: «عبد العزيز بوتفليقة»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 48:
يت[[خوف]] البعض أن ينبري أقوى رجل في الجزائر في رفع الأثقال والذنوب، وهو الجنرال أحمد قايد الصالح الذي ما يزال في ريعان الشباب، وأن يقتدي ب[[السيسي]] أو ب[[حفتر]]، وهو جنرال يشبه الجنرال السوري [[مصطفى طلاس]]. وهو في نادي الثمانين أيضاً، نادي زهير بن أبي سلمى من غير أن تكون له حكمته، ولا أعلم إن كان زاهداً، لكنه والحق يقال: مجاهد بكل تأكيد، ودليل ذلك نياشينه وكرشه!
 
أضاف ال[[صحفي]] القومي سابقاً، عبد الباري عطوان، إلى صفات الرئيس بو تلفيقة المجاهد صفة زاهد، ومن علامات زهد الرئيس أنه يأبى أن يتخلى عن [[الكرسي]] لأنها مسؤولية، ويرفض العلاج إلا في سويسرا، بالعملة الصعبة على حساب [[الشعب]] الجزائري، الذي يهاجر وينزحو[[نزوح|ينزح]] إلى المنافي من غير [[براميل متفجرة|براميل]] ولا سارين. وكنا نود أن نرى رئيساً متقاعداً يتفرغ لكتابة مذكراته وأخبار جهاده، إن لم يستطع بيده فبالإملاء، لكن هذا الحدث [[السعادة|السعيد]] لم يقع حتى الآن في أي بلد [[عرب]]ي، ويشكُّ كثيرون في أنّ بوتفليقة ينتجع في البرزخ بين ال[[حياة]] و[[الموت]].
 
نستطيع أن نختار [[زعماء عرب|للرئيس العربي]] المنتخب شبهاً من [[الحيوانات]] بالسلحفاة أو الحلزون، لأمور عدة: أن السلحفاة تعيش في [[صندوق]]، والرئيس يعيش مثله في [[كرسي]]. وكلاهما بطيء وطويل العمر بسبب [[فياغرا]] السن ومقويات العمر. فكما سمعنا بنفخ الشفاه وتكبير الأثداء، هناك نفخ للعمر وللشأن. إنما يطيل عمر الرؤساء نوم [[الشعب|الشعوب]] . ارحموا عبد العزيز قومٍ ذلَّ وبلغ من العمر "الأر- ذل"، وآن له أن يترجل، وقد عششت طيور اليأس في صدورنا.ارحموه ورجلِّوه، قبل أن يفسد على [[الشعب]] [[الجزائر]]ي دنياه وآخرته، فيتلو على بوتفليقة سورة الفلق بدلاً من سورة الفاتحة.
109

تعديل

الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح