الفرق بين المراجعتين لصفحة: «ثورة تشرين 2019»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 1٬353 بايت ،  قبل 4 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 86:
* بعد اعلان امين عام فصيل عصائب حركة اهل الحق قيس الخزعلي عزمه الثأر من قتلة القيادي في العصائب وسام العلياوي ، أفادت مصادر بأن محافظة ذي قار شهدت قيام ملثمين يرتدون ملابس [[كهرباء|سوداء]] باختطاف 17 من الناشطين والمدونين والمتظاهرين من منازلهم باستخدام عجلات دفع رباعي لا تحمل ارقاماً، بتهمة المشاركة بمهاجمة مقار أحزاب [[شيعة|شيعية]] في المدينة.
* استقالة 4 نواب ب[[مجلس النواب العراقي|البرلمان]] :الشيخ مزاحم التميمي، رائد فهمي، هيفاء الأمين وطه الدفاعي، تضامناً مع المتظاهرين، و[[احترام]]ا لدماء [[شهيد|الشهداء]] والجرحى .
==الثلاثاء 29 اكتوبر 2019==
* أعلن المجلس المركزي لنقابة المعلمين [[العراق]]يين الاثنين الإضراب العام في عموم [[مدرسة|مدارس]] العراق لمدة أربعة أيام تضامناً مع المتظاهرين , لا مدارس، لا دوام، حتى يسقط النظام , والتحقت نقابات مهن مختلفة بينها نقابة المحامين، التي اعلنت إضرابا لمدة أسبوع، ونقابة المهندسين بالاحتجاجات، رغم الإجراءات الأمنية التي تعرقل الوصول الى أماكن الاعتصامات والتظاهرات.
* للمرة الأولى منذ انطلاق الحراك المطلبي مطلع تشرين الأول 2019، انضم طلاب من مدينة بعقوبة [[السنة|السنية]] ، كبرى [[مدن]] محافظة ديالى شمال شرق بغداد والمتاخمة لإيران، إلى الاحتجاجات التي تجمهرت عند مبنى مجلس المحافظة الذي استقال اثنان من أعضائه تضامناً مع المحتجين .
* 20 قتيلا، و600 جريح حصيلة فض اعتصام كربلاء، إثر محاولة قوات الأمن فض اعتصام كربلاء وسط [[العراق]]،
==ذات صلة==
* [[المرأة العراقية الخرساء بائعة الكلينكس]]
266

تعديل

الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح