الفرق بين المراجعتين لصفحة: «معلقة عنترة بن شداد»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا يوجد ملخص تحرير
imported>هيلا هوب
لا ملخص تعديل
imported>هيلا هوب
لا ملخص تعديل
سطر 15:
يروى عنترة القصة كاملة فيقول: تقول كتب القراءة الرشيدة [[العربية]] اننا امة هوايتها الغزو والقتال واننا شجعان نخلع [[العين|العيون]] الزرقاء ونضطهد نساءنا فقط اما عند الغزو فاننا نهرب من رؤية [[الفأر|الفئران]] . ثم نحتفظ بسراويل نسائنا كي نلبسها عندما يأتينا الخطر ونعبىء شجاعتنا في زجاجات تمهيدا لاستخدامها في المستقبل. وتقول الكتب ايضا اننا ننتصر دائما في الحروب لاننا رجال شجعان واننا نتمشق السيف اذا استنجدت بنا [[المرأة|امرأة]] ونهب لنجدتها وتقول ايضا: ان تاريخنا مملوء بالنصر وبابطال عظام ملآوا حياتنا فخرا وكرامة وعزا وبطوله ولكنني اكتشفت بعد كل هذه السنين التي نمت فيها ان هذا الكلام مكتوب فقط على صفحات الصحف صدقوني اننا لم ننتصر يوما في معركة ما وان تاريخنا [[شهادة جامعية|مزور]] وضعه اناس مرضى وقد وجدوا فيه انفسهم لانهم جبناء لا يستيطعون مجابهة الاعداء .
 
ايها الناس هذا عصر [[المرأة|الحريم]] فاخلعوا عنكم بنطلوناتكم والبسوها لاطفالكم علنا نصل في المستقبل الى جيل يمكن ان يقاتل ويستعيد الارض ويحمي العرض هكذا عاد عنترة الى قبره ووضع على غطاء [[القبر]] صخرة كبيرة حتى لا يقوم الى يوم القيامه ثم عمد الى نقش على شاهد قبره بيتا من الشعر كان الناس يروجونه في مدارسهم عندما كانوا صغارا فبدل فيه بعض التبديل
{{قصيدة|ولو ارسلت رمحي مع جبان|لكان بهيبتي يلقى الخرافا}}
هكذا عاد عنترة الى قبره .. ووضع على غطاء القبر صخرة كبيرة حتى لا يقوم الى يوم القيامه .. ثم عمد الى نقش على شاهد قبره بيتا من الشعر كان الناس يروجونه في مدارسهم عندما كانوا صغارا .. فبدل فيه بعض التبديل.. يقول بيت الشعر .. ولو ارسلت رمحي مع جبان .. لكان بهيبتي يلقى الخرافا.. وكل عام وانتم بالف خير .
==مصدر==
* وليد رباح
[[تصنيف:أدبيات]]
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح