الفرق بين المراجعتين لصفحة: «موسوعة غينيس»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 4 بايت ،  قبل 6 سنوات
ط
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
imported>Prince1
طلا ملخص تعديل
سطر 8:
* [[لبنان]] : أكبر صحن حمص ، وأكبر صحن تبولة ، وبأكبر صينية من الكبة
* [[اليمن]] : بتنظيم أكبر عرس جماعي , حدث هذا قبل مهاجمة [[الوهابية]] لهذا البلد الذي يمكنه التنافس للدخول إلى موسوعة غينيس بواحدة من أكبر المآسي في المنطقة.
* [[الإمارات]] : دخلت أبو ظبي موسوعة غينيس بأكبر صحن بلح ودخلت دبي موسوعة غينيس بأكبر قدر مكبوس بالدجاجب[[الدجاج]] ، صنع في قِدْر بطول 4 أمتار وبعمق 1,3 متر ، ويتسع لأكثر من 16 طن . واستهلكت تلك المائدة 4000 كيلوغراماً من الأرز ، و4000 كيلوغراماً من الخضراوات ، و2000 علبة زيت للطبخ، و4000 دجاجة ، وحوالي 50 كيلوغراماً من الملح ، واستغرق طهي الوجبة 10 ساعات لتكفي لإطعام 70 ألف شخص بينما مئات [[مليون|الملايين]] من البشر يتضورون من الجوع
* [[الجزائر]] : لم تفز الجزائر في موسوعة غينيس بأكبر طبق بايلا في [[العالم]] حيث كشفت مصادر إعلامية جزائرية عن نشوب حريق كبير بمدينة وهران الجزائرية ، خلال تحضير الطبق ، ونشرت نفس المصادر شريط فيديو يعرض لحظة نشوب النيران التي كلفت الدولة خسائر كبيرة ، علما أن هذا البلد يعاني من خَصَاص كبير في المواد الغذائية ، وقد تكلف تحضير الطبق : 1000 لتر من الزيت ، و6600 كيلوغراماً من السمك وفواكه البحر و8000 كيلوغراماً من الأرز و5000 كيلوغراماً من لحوم الدجاج .
* [[قطر]] : نادي السد القطري لألعاب القوى أجبر عمالاً [[الأجنبي|أجانب]] أغلبهم من آسيا على المشاركة في ماراثون الدوحة الدولي الذي أقيم 27 مارس 2015 ، لتحطيم الرقم القياسي والدخول لموسوعة غينيس . النادي القطري استدعى العمال من مساكنهم عبر حافلات للمشاركة في المارثون الذي يجب أن يتجاوز عدد المشاركين فيه 50 ألفاً من المشاركين ، إلا أنهم كانوا غير مجهزين بملابس [[رياضة|رياضية]] بل إن معظمهم كان مرتدياً سراويل الجينز مع صنادل في الأقدام . وحينما حاول بعضهم الانسحاب من الماراثون بعد دقائق من بدايته ، صاح المسؤولون في وجوههم وأجبروهم على الاستمرار . كان هؤلاء في السباق لهدف بسيط جدا : السماح للنادي الرياضي ال[[قطر]]ي بتحطيم الرقم القياسي لعدد المشاركين في الماراثون (50000 عدَّاء) وهو رقم قياسي في [[الولايات المتحدة الأمريكية]] وحينما تحققوا أنهم لن يحطموا الرقم القياسي إذ كان هناك فقط 33000 مشارك حسب موقع [[آخر الأخبار|أخبار]] الدوحة ، تخلى المنظمون عن هدفهم وأعادوا العمال إلى مراكز نومهم .
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح