الفرق بين المراجعتين لصفحة: «مار جرجس»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 391 بايت ،  قبل 11 سنة
imported>أبو يسوع
لا ملخص تعديل
سطر 2:
مارجرجس هو شخصية خرافية اخترعها المسيحيون وصدقوها وهو يرمز إلى القوة والجبروت والإيمان المسيحي برغم البهادل وقلة القيمة،ولد مارجرجس أو مار جريس أو سانت جورج او جورجيوس في مدينة اللد الفلسطينية ولأنه فلسطيني أنكر الكثيرون أن يكون أشهر شخصية [[مسيحية]] أن يكون فلسطينيا علما أن [[المسيح]] نفسه فلسطيني من الناصرة ومواليد بيت لحم وعاش لاجئا في مصر فترة من الزمن.
 
ولد سنة 280م في مدينة اللد في ولاية فلسطين السورية لأبوين مسيحيين من النبلاء. توفي والده فاعتنت به والدته وأنشأته في جو عائلي مسيحي. ولما بلغ السابعة عشرة دخل في سلك الجنديّة وترقّى إلى رتبة قائد ألف في حرس الإمبراطور الروماني دقلديانوس. كان الرومان يضطهدون المسيحيين في تلك الفترة، لكن مار جرجس لم يخف عقيدته المسيحية رغم أنضمامه للجيش الروماني، مما أغضب الإمبراطور دقلديانوس، فأخضع القديس لجميع أنواع التعذيب لردّه عن دينه، لكن دون جدوى. العديد ممن شاهدوه معذّباً تحولوا إلى المسيحية، حتى الإمبراطورة ألكساندرا زوجة الإمبراطور. بعد وفاته أعيدت رفاته لتدفن في مسقط رأسه بمدينة اللد بفلسطين
==قصة حياته==
 
كان مار جرجس وتعني"الفلاح أو العامل في الأرض" قويا جدا من أكل الفول والزيت والزعتر والبندورة البلدية والأكل الفلسطيني وخصوصا[[المسخن]] المغرق بزيت الزيتون،وكان قويا لدرجة انه كان شبه بهيمة ودايرة،عندما لم يجد وظيفه شأنه كشأن أولاد الفلاحين انتسب الى الجيش،بالرغم أن البعض يقول أن جرجس كان من بيت ملكي أميري ولكن الغالب أنه كان يتيما هذا إذا كان موجود أصلاً.
وبسبب قوته تم تعيينه قائداً لفرقة مكونة من ألف جندي يتبعون الحرس الجمهوية وكتيبة الفهود اللبنانية.
ولكنه في عصر ديقليديانوس [[ديكتاتور|الأمبراطور]] الروماني الشرير الذي طلب من كل المسيحيين في امبراطوريته وخصوصا [[مصر]] السجود أو التبخير للأله آبولون أو آبولو ورقض الكثير منهم فأصبحوا قديسين وحيكت حولهم القصص بأنهم تتبدل جلودهم كلما عذبوا وأصابوا الولاة الرومان بالشلل وارتفاع الضغط بسبب صبرهم وقوة تحملهم بحسب السنكسار"التقويم" القبطي.
== قصة مارجرجس والتنين==
كان ياماكان في قديم الزمان كان هناك قرية طيبة مسالمة وديعة وكان هناك [[تنين]] شرير يأكل بنت عذراء كل آخر الشهر فصدف مرور مار جرجس في تلك المنطقة فذهب وقتل التنين،وصارت صورته وهو يقتل التنين أيقونة رسمية ل[[روسيا]] الاتحادية وشريطه الاسود والذهبي رمزا للبطولة أيضا مثل أنواط الشجاعة التي كان يهبها [[صدام حسين]] للأبطال في معركة القادسية زمن [[عمر بن الخطاب]]،وحتى درعه أصبح علم انجلترا بصليب احمر على أرضية بيضاء.
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح