الفرق بين المراجعتين لصفحة: «العهد القديم»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 2٬138 بايت ،  قبل 10 سنوات
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
imported>Kramer2013
لا ملخص تعديل
سطر 9:
* '''سفر الخروج''': وهو قصص تبين الحالة النفسية المريضة لإله [[اليهود]] بتسليطه [[القمل]] والضفادع والحشرات .
* '''سفر اللاويين''' : يبين هذا السفر شرائع الذابيح وقوانين محلات اللحامين وتحريم أكل الشحم ولحم [[الخنزير]] والبطاطا المقلية بالدهن النباتي عيني كما يحرم الباقلا بالدهن والباجه والمنسف [[الأردن|الأردني]].
* '''سفر العدد''': هو سفر كلام فاضي زي بقية الأسفار فيه الكثير من الأحكام ووصف دقيق لوضع طاولة الشدة والطرنيب حيث يجب أن يكون الخشب خشب صندل نابولي من الخليل،وغطاء أخضر و 4 كاسات زجاجية نظيفة قطر الكأس ومساحة دائرته مساوية لنص رب اللتر المصبوب منه.ويحتوي على بركات بلعام الأربعةوقصةالأربعة وقصة التطهير العرقي الأول الذي قام به المجرم الصغير [[يوشع بن نون]] خز موسى صاحب فلق البحار والضربات الجوية الأولى على [[مصر]].
* '''سفر التثنية''':فيه قصص غريبة وتافهة مثل خطية عخان (دينهم ع هيك اسم)
* '''بقية الأسفار''' عبارة عن قصص فارطة أسخم من الأول تحمل أسماء أنبياء مثل حبقوق وملاخي وعوباديا وعاموس وغيرهم من أسماء غريبة.
سطر 43:
وقد صرح مصدر من شحادي ومبعبصي الشعب الفلسطيني بأن يأخذوا توراتهم ونبؤاتهم ويحشوها في طيازهم.
[[تصنيف:كتب وهمية]]
 
==من ضرطاته المقدسة==
(وَإِذَا نَطَحَ ثَوْرٌ رَجُلاً أَوِ امْرَأَةً فَمَاتَ، يُرْجَمُ الثَّوْرُ وَلاَ يُؤْكَلُ لَحْمُهُ. وَأَمَّا صَاحِبُ الثَّوْرِ فَيَكُونُ بَرِيئًا) سفر الخروج (28-21)
 
تدلك هذه الآية أولاً على مدى التوازن العقلي للرب التوراتي يهوه, ذلك الذي يُفترض أنه صنع الكون أو الأكوان حتى و مليارات المليارات من المجرات والنجوم والكواكب يُطالب المؤمنين به بإجراء محاكمة لحيوان يتحرك على أساس غريزي زرعه هو (أي يهوه) فيه !
وبناءً على ذلك الحكم الضراطي, كان مسيحيو القرون الوسطى يقومون بمحاكمة الحيوانات, وحتى بتعيين محامي للدفاع عن الحيوانات المتهمة !. وفي قصة مشهورة كان المتهمون فيها مجموعة من الفئران أتلفت أحد المحاصيل الزراعية, فكانت حجة الغياب التي قالها محامي الدفاع عنهم للمحكمة بأن الكثير من القطط كانت تسكن بالقرب من مكان المحكمة ولهذا تغيب موكلوه عن الجلسة ! واستمرت تلك المهازل المقدسة الخرائية لمئات السنين, وكان أخرها في الولايات المتحدة بولاية "تينسي" عام 1916, عندما قام مجموعة من سكانها الأفاضل أصحاب الأدمغة المتقلصة لحجم زبر طفل ذي عامين بإعدام فيل دون محاكمة هرب من السيرك وتسبب بقتل شخص أثناء هروبه, بأن صنعوا له مشنقة على رافعة السكة الحديد ونفذوا الحكم حتى تسود العدالة الربانية.<ref>http://en.wikipedia.org/wiki/Animal_trial</ref>
<ref>http://youtu.be/_FanhvXO9Pk?t=47m24s</ref>
 
==مصادر==
<references/>
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح