الفرق بين المراجعتين لصفحة: «لبنان»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا تغيير في الحجم ،  قبل 15 سنة
لا يوجد ملخص تحرير
imported>Prince1
لا ملخص تعديل
imported>Prince1
لا ملخص تعديل
سطر 9:
 
==النظام السياسي==
النظام السياسي اللبناني [[ديمقراطية|ديموقراطي]] [[برلمان عربي|برلماني]] ، وحسب قانون الانتخابات لعام 1790 م، يتم اختيار أعضاء البرلمان اللبناني بإسكانهم في بيت واحد وتدريبهم على الغناء والرقص في جو مشحون ب[[الغمز واللمز الجنسي|الإيحاءات الجنسية]] ثم التصويت للنوميني عبر رسائل الإس إمس إس . ويشغل منصب رئيس مجلس النواب حالياً دولة الرئيس هشام عبدالرحمن منذ عام 1997 م . وقد تم إلغاء منصب رئيس الجمهورية في عام 2005 م بعد أزمة اعتصامات حزب الله ، والتي بدأت باختفاء رئيس الجمهورية وقتها الشيخ اعتصامات حزب الله يفتح الله في بالوعة قرب القصر الرئاسي . ومن المتوقع أن يعود الرئيس حزب الله في أي وقت ليملأ [[الأرض]] عدلاً كما ملئت جوراً .
 
وقد تم إلغاء منصب رئيس الجمهورية في عام 2005 م بعد أزمة اعتصامات حزب الله ، والتي بدأت باختفاء رئيس الجمهورية وقتها الشيخ اعتصامات حزب الله يفتح الله في بالوعة قرب القصر الرئاسي . ومن المتوقع أن يعود الرئيس حزب الله في أي وقت ليملأ [[الأرض]] عدلاً كما ملئت جوراً .
 
أقله في لبنان تعرف أنك طائفي بالقانون، ومذهبي بالعربون، وخدمتجي بالمعلوم، إذا جاءك الموت تعرف تماما أنك تموت نيابة عن شقيقك برهوم، وإذا عشت ستعرف أنك دائماً ملعونٌ ابن ملعون! وهكذا دوليك لمن يقرأ التاريخ، فقد انشغل العالم كل العالم بلبنان الصغير..وبأشجار أرزه منذ فجر تاريخ بلاد الشام..!فكيف بعرب البوادي والحواضر لا ينسون واحاتهم، وإسطبلاتهم، ومواخيرهم، فيتراكضون إليه سباقاً نفاقاً..؟ وكيف لا يحفظون من دون أيها ذكاء وعن ظهر قلب أسماء الطوائف وملوكها..وأسماء الأحزاب وديوكها، وأسماء النواب، والمفتين، والبطاركة، والأقضية، والحارات، والزواريب اللبنانية..؟ لقد صار من النادر أن تجد بين العرب أولئك وهؤلاء، من لا يعرف بعبدا، وقريطم، وعين التينة، والمختارة، والرابية، ومعراب، وعرق توما، والتبولة..! هل يوجد عربي لا يعرف جعجع إخوان وأسعد حردان وفتفت كمان
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح