الفرق بين المراجعتين لصفحة: «محمود عباس»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 2٬073 بايت ،  قبل 16 سنة
imported>Amazegho
طلا ملخص تعديل
سطر 23:
 
ابو مازن لم ينطق بكلمة لمواساة أهالي الشبان الذين سقطوا دفاعاً عن [[المسجد الأقصى]] ، ولم يشأ أن يغضب ال[[يهود]] بأي موقف . تولى أبو مازن 1981 منصب عضو اللجنة الاقتصادية ل[[منظمة التحرير الفلسطينية]] منذ ابريل 1981 ، وتولى حقيبة الأراضي المحتلة بعد اغتيال [[خليل الوزير]] (أبو جهاد) في أبريل من عام 1988 ثم مسؤولا عن ملف الأراضي المحتلة في [[مايو]] من نفس العام . بعد إطلاق المجلس الوطني لمبادرة السلام الفلسطينية عام 1988 أشرفت دائرته على كافة الندوات واللقاءات التي تمت مع القوى الإسرائيلية وال[[يهودية]] في [[أوروبا]] و[[أمريكا]] وغيرها [http://www.fustat.com/C_hist/hammami_3_06_2.shtml].
في 25 نوفمبر، 2004، تم ترشيح محمود عباس كمرشح رئاسي للسلطة الفلسطينية من قبل حركة فتح والتي عقدت في 9 يناير، 2005، وفي 14 ديسمبر، 2004، دعا أبو مازن الفصائل الفلسطينية "لنبذ العنف لما يسببه العنف من أذى للقضية الفلسطينية" والعودة إلى المقاومة السلمية ويرى المحللون أن هذه العبارات تضر بمحمود عباس في خوض الانتخابات الرئاسية في 2005.
==صعوده للسلطة==
[[صورة:abbas.jpg|left|150px|]]
إرتكب محمود عباس خطيئة في الثمانينيات نتيجة لكونه [[فودكا البركة|سكرانا]] ذات ليلة باردة في [[موسكو]] عندما اصدر كتابا وفي ذلك ال[[كفاحي|كتاب]] الذي هو في الأصل رسالته للدكتوراه من موسكو والتي كانت بعنوان '''العلاقة السرية بين النازية و الصهيونية''' قال عباس بان أفران الغاز والكباب في معسكرات الاعتقال [[الوهابية|النازية]] و [[الهولوكوست]] كان نتيجة تعاون وعلاقة غرامية بين النازيين و [[الصهاينة]] وإن عدد الضحايا كانت اقل من [[مليون]] شخص وبالتحديد 999,999 شخص [http://hnn.us/articles/1414.html]. قام ابو مازن وبسرعة بالتكفير عن تلك الخطيئة بعد تنصيبه رئيسا للوزراء فتحدث في خطاب العقبة عن ''ضرورة إنهاء معاناة [[اليهود]] عبر العصور.
 
وقد نجح محمود عباس في تلك الانتخابات الرئاسية وحصل على ما نسبته 62.52% [1] من الاصوات.
ترأس إدارة شؤون المفاوضات والتنازلات التابعة ل[[منظمة التحرير الفلسطينية]] منذ نشأتها عام 1994 ، ثم وقع ما عرف بإتفاقية أوسلو الثانية في [[سبتمبر]] 1995 . قام بنشر كتابه عن '''[[العادة السرية|مفاوضات أوسلو للعادة السرية]]''' تحت عنوان قنوات سرية -الطريق إلى أوسلو له أيضا 11 مؤلف منشور في تاريخ [[الصراع العربي الصهيوني]] إضافةً إلى العديد من المقالات و يعمل على إعداد يوميات القضية الفلسطينية من وجهة نظره الغريبة وقد أنجز منها ما يزيد على 40,000,000 مجلد بمعدل 300,657 صفحة ولم ينشر منها شيء إلى الآن [http://www.arabtimes.com/].
 
قام بصياغة وثيقة مع بيلين وعرفت بوثيقة أبو مازن - بيلين وذلك قبل مقتل [[رابين]] باربعة أيام في [[اكتوبر]] 1995 . حاول عباس الترويج لقادة الإحتلال وإجراء عمليات تجميلية للرفيق المناضل [[شارون]] حتى أنه قال في وصف السفاح شارون بشارون الطيب الذي تغير ولم يعد ذلك [[الرجل]] الذي عرفناه في [[لبنان|صبرا وشاتيلا]] وأن الرجل عادي وخارج المفاوضات يصبح أقرب إلى الفلاح منه إلى العسكري وأنه أي شارون :عبر عن تقديره للإنسان الفلسطيني
==ابو مازن رئيسا للوزراء==
[[صورة:red_sea_summit.jpg|left|200px|]]
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح