الفرق بين المراجعتين لصفحة: «الشيعة»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُزيل 1٬389 بايت ،  قبل 13 سنة
لا يوجد ملخص تحرير
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 13:
tozon 3ala
 
==الموقف الشيعي من الحكومات والدول==
الدول تنقسم بحسب الشيعة لقسمين :
* '''قسم مسلم 24 قيراط يؤمن بالإمامة الشيعية''' كدولة [[البويهيين]]، و دولة [[الفاطميين]]، و دولة [[الحمدانيين]]، و دولة [[الصفويين]] .
 
* '''قسم كلب ابن 60 [[كلب]] لا يؤمن بالإمامة الشيعية''' كدولة [[الخلفاء الراشدين]] و[[الأمويين]] و[[العباسيين]] و[[العثمانيين]] والدول المعاصرة فضلاً عن الدول غير الإسلامية .
 
موقف الشيعة من البويهيين ، و الفاطميين ، و الحمدانيين ، و الصفويين فهو [[ضرطة|عدم الشرعية]] حيث الفكر الشيعي لا يسبغ على هذه الدول الشرعية، لأن للحكم الشرعي مواصفات لم تتحقق عند أغلب هذه الحكومات المنتمية للشيعة ، بل و كان الحكم الشاهنشاهي في [[إيران]] محسوباً على الشيعة ، لكن علماءهم لم يسبغوا عليه الشرعية و أخيراً أسقطوه . [[الفقه]] الشيعي لا يمكن أن يسبغ الشرعية إلا على دولة يقودها الإمام المعصوم السوبرمان
==مهمة كل شيعي في زمن غيبة الإمام==
الشيعي الذي يعيش في [[الملل|عصر الغيبة]]، منتظراً لخروج الإمام [[المهدي المنتظر]] لابدّ وأن يهيئ نفسه لاستقبال الإمام ، والانضمام إلى جبهته ، والعمل تحت لوائه . وهذا لا يتأتى [[الإنسان|للإنسان]] إذا لم يرب نفسه ويهيئها من الآن للساعة المنتظرة قبل أن تأتي تلك الساعة وهو يفقد زمام نفسه وتخونه إرادته . ولأن موعد الظهور [[شخص مجهول على الإنترنت|مجهول]] لدى الإنسان المؤمن فيجب أن يكون على أُهبة الاستعداد دائماً وأبداً، ويتوقع الأمر في كل لحظة".
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح