الفرق بين المراجعتين لصفحة: «التعليم»

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
أُضيف 2٬434 بايت ،  قبل 17 سنة
لا يوجد ملخص تحرير
imported>ميموني
(New page: التعليم هو وظيفة حكومية تقدم للأطفال بهذف جعلهم مواطنين أجلاء قادرين على التغلب على الحياة الصعبة التي...)
 
imported>Classic 971
لا ملخص تعديل
سطر 1:
'''التعليم''' هو [[وظيفة حكومية]] تقدم للأطفال بهذف جعلهم مواطنين أجلاء قادرين على التغلب على ال[[حياة]] الصعبة التي ربما تصعب عليهم مواجهتها. المؤسسات التعليمية في [[الوطن العربي]] بمعظمها تصلح لكل شيء في هذا [[العالم]] إلا للتعليم، مناهج شرب عليها [[الزمن]] وشرب ولكن للأمانة العلمية فهي تصلح لأن تاخذ لعند أبو عناد بائع [[الفلافل]] برأس الحارة، لكي تكون غلاف لوجبة شهية، [[الإمتحانات]] والشهادات التي تقرر مصير [[الإنسان]] في مستقبله ولأي فرع سيتجه، تجرى بطريقة سباق [[الموت]]، وأي شيء او مكروه او حتى [[رهاب]] الامتحانات الحالة الطبيعية التي تصيب الطلاب والتي تخصص مناهج كاملة عند [[الغرب]] الكافر لكي يأهلو المرشدين الإجتماعيين والنفسيين للتعامل مع الطلاب التي تصيبهم هذه الحالات .
التعليم هو وظيفة حكومية تقدم للأطفال بهذف جعلهم مواطنين أجلاء قادرين على التغلب على الحياة الصعبة التي ربما تصعب عليهم مواجهتها.
 
== التعليم الإبتدائي ==
يتعلم الأطفال في هذه المرحلة معلومات لا تفيدهم.
== التعليم الثانوي ==
 
يتعلم الأطفال (الكبار) الحب و القبلات و يتدربون على الأدب الإسمسي.
 
== التعليم العالي ==
فقط قلة قليلة من تصل لهكذا مستوى. بعد ان تنتهي من الثانوية بتوفيق العلي القدير، تدخل صرح الجامعة، وتتعرف على شؤون جديدة في ال[[حياة]]، تتعرف على اناس جدد، وتتعرف على طرق جديدة للبصم و[[التلقين]] بالنسبة لمقررات ومناهج هذه الجامعة تختلف عن طرق البصم والتلقين التي أخذتها في المدرسة، تتعرف على كل شيء إلا شيء بسيط جداً وهو العلوم التي يفترض أنك دخلت لهذا الفرع لكي تتعلمها.
فقط قلة قليلة من تصل لهكذا مستوى.
 
تتخرج من [[الجامعة]] وتاخذك عزة الفخر انك أصبحت جامعياً، وتدخل معترك الحياة العملية، وعند اول اختبار حقيقي للشي الذي تعلمته، تكتشف أنك ببساطة أنجزت بتخرجك من الجامعة على الصعيد العلمي شي واحد فقط، أنك انتقلت من [[جاهل متواضع]] إلى [[جاهل مغرور]] ، وتبدأ رحلة عذابك مرة أخرى، رحلة البحث عن عمل ضمن جيوش الجامعيين [[العاطلين عن العمل]] و[[العاطلين عن الأمل]]، طبعاً هذا كله بافتراض أنك لم تذهب لكي تؤدي [[خدمة العلم]]، وهنا تضيف حلقة اخرى قبل ذهابك إلى جيوش العاطلين.
 
{{بذرة}}
مستخدم مجهول
الكوكيز تساعدنا على تقديم خدماتنا. باستخدام خدماتنا، فأنت توافق على استخدام الكوكيز.

قائمة التصفح